الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:47 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عواصف عنيفة تجتاح شرق ولاية تكساس الأمريكية

عواصف في ولاية تكساس
عواصف في ولاية تكساس

تسببت عواصف عنيفة في مقتل شخصين في ولاية تكساس، اليوم الثلاثاء، إذ قصف البرد المجتمعات وتسببت الرياح العاتية في سقوط الأشجار في أعمدة الكهرباء في أماكن أخرى في الجنوب، وأصدرت السلطات موجة من التحذيرات من الأعاصير في بداية ما يمكن أن يكون يومين من الطقس العنيف في المنطقة.

في شرق تكساس، توفي دبليو إم سولومان، 71 عامًا، عندما تصدرت رياح العاصفة شجرة في منزل سليمان في وايتهاوس، على بعد حوالي 100 ميل جنوب شرق دالاس، وقال مسؤولون إن أربعة منازل على الأقل في المنطقة سقطت عليها أشجار.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 43 ألف منزل وشركة تجارية بعد ظهر الثلاثاء من شرق تكساس إلى جورجيا، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات، لكن خدمة الأرصاد الجوية الوطنية قالت إنها سترسل فرق مسح لفحص أضرار الإعصار المحتملة في ويتومبكا، ألاباما.

ضرب البرق سوقًا للسلع الرخيصة والمستعملة في مجتمع لاسيز سبرينغ بشمال ألاباما، مما تسبب في نشوب حريق دمر المبنى ، حسبما أفادت وسائل الإعلام، وغطت المياه المتزايدة في خليج موبايل جزءًا من منحدر على الطريق السريع 10.

وأغلقت الأشجار والأطراف المتساقطة امتدادًا من الطريق السريع لعدة ساعات في مقاطعة نيوتن، ميسيسيبي، مع اندفاع خط العواصف إلى جورجيا، سقطت شجرة كبيرة وتحطمت عبر سطح منزل ماري جوردان في مترو أتلانتا، ونزلت في غرفة المعيشة والمطبخ والمرآب.

اقرأ أيضًا| طفل فلسطيني هز العالم.. 7 سنوات من الموت في سجون الاحتلال