الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

4 عادات خاطئة أثناء تسوية الفول المدمس

4 عادات خاطئة أثناء تسوية
4 عادات خاطئة أثناء تسوية

يقع من بين تجهيزات شهر رمضان تحضير وإعداد الفول "المدمس" في المنزل، لضمان سلامته ونظافته، ولكن يتطلب القيام بطهيه إتباع بعض الخطوات الهامة، والابتعاد عن بعض العادات الخاطئة، التي من شأنها تؤثر سلباً على طعم الفول أثناء تناوله، وعلى الرغم من كونها بسيطة لكنها مؤثرة بشكل كبير عليه.

يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض العادات الخاطئة التي تتبعها المرأة أثناء طهي الفول "المدمس" في المنزل، وتؤثر على الطعم، وفقا لتصريحات الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها "على قد الأيد" المذاع على قناة سي بي سي سفرة، وذلك في النقاد التالية:

_ وضع كمية فول غير مناسبة لحجم الإناء المخصص للطهي، بل يفضل وضع كمية تساوي ربع حجم الإناء وليس أكثر، لكونه يزيد في كميته أثناء التسوية.

اقرأ أيضاً: في المنزل.. إليك أسرار إعداد الكبدة بالطريقة الاسكندراني

_ استخدام إناء متسع لطهي الفول، وهو ما يزيد معه الطبقة السوداء التي تتكون على سطح الفول أثناء التسوية، مما يؤثر على الطعم ويكسبه المذاق المر، لذلك يفضل استخدام إناء ذات فتحة ضيقة لتقليل مساحة السواد التي تتكون على السطح، وهو ما يفسر السبب في استخدام "القدرة" داخل المحلات والمطاعم.

_ وضع الأرز على الفول بدلاً من العدس الأصفر، الأمر الذي يمنح الفول مذاق غير جيد، ويجعل القوام أقرب للعجين، كما أنه يلتصق في قاع القدر أو الإناء، لذلك يفضل إضافة العدس.

_ وضع كمية ماء على قدر كمية الفول المراد تسويتها، وهو ما يتطلب إضافة بعض الماء أثناء التسوية، الأمر الذي يترتب عليه أخذ وقت أكثر لإتمام التسوية، لذلك يفضل ملء القدر بالماء الساخن.