الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لو بتحب علاقات السوشيال ميديا.. 5 طرق تظهر لك الكذب الافتراضي

لو بتحب علاقات السوشيال.. 5 طرق تظهر لك الكذب الافتراضي
لو بتحب علاقات السوشيال.. 5 طرق تظهر لك الكذب الافتراضي

نتعرض جميعا لفرص تكوين علاقات على مواقع التواصل الاجتماعي، من منطلق الصداقة أو الزواج، وهو ما يجعلك عرضة أكثر للكذب عليك، والسير خلف سراب، يترتب عليه شعور نفسي سلبي.

لذلك يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، علامات كذب الطرف الآخر في علاقات السوشيال ميديا، وفقا لما ورد بموقع timesofindia، وذلك في النقاط التالية:

- الغموض

يميل بعض الناس في علاقاتهم الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلي إخفاء بعض المعلومات عنه، ما يثير القلق نحو حقيقة نواياه، إذا وجدت أو شعرت بهذا الغموض، فهذا دليلا على كذبه.

- الهروب

إذا وجدت الطرف الآخر يهرب كثيرا من الإجابة على اسألتك بشأن حياته، فإن ذلك علامة على الكذب عليك في أمر ما، وبالتالي عليك التحقق منه.

اقرأ أيضا: بـ7 خطوات بسيطة.. يمكنك تنسيق مطبخك قبل رمضان

- عدم الإستجابة لرسائلك سريعا

إذا أرسلت رسالة للطرف الآخر، واستغرق وقت طويل للرد عليك بدون سبب واضح، فإن ذلك يعني أنه يكذب، خاصة إذا كان يرى هذه الرسائل دون رد واضح.

- التراجع

إذا كنت تتحدث مع الطرف الآخر أو تطرح بعض الأسئلة، ووجدت بعض الإجابات العشوائية وتغيير في تفاصيل، قد ذكر عكسها من قبل، فإن ذلك علامة على كذبه.

- تجنب الرد

إذا طرحت سؤال معين أثناء التحدث مع الطرف الآخر، ولم يجب بدعوى أن هناك ما يستدعي إغلاق الهاتف، فإن ذلك أيضا علامة على التهرب من الإجابة، ومن ثم الكذب.