الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 01:13 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المصري للشؤون الخارجية»: الغزو الروسي لأوكرانيا كان متوقعا.. فيديو

جانب من الصراع الروسي الأوكراني
جانب من الصراع الروسي الأوكراني

قال السفير عزت سعد، مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الغزو الروسي لأوكرانيا كان متوقعا، إلى جانب أن الأيام الأخيرة أشارت بالتوقيتات أن الجانب الروسي سوف يشن عملا عسكريا، ولكن يتعلق بعملية عسكرية ضد الجماعات المتطرفة في جمهورية دونباس.

اقرأ أيضًا: خبير: العقوبات الغربية ليس لها تأثير سلبي على روسيا.. فيديو

وأضاف مدير المجلس المصري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن المراقب لهذه القضية منذ سنوات طويلة بعد عام 2014، فضًلا عن أن هناك جماعات يمينية متطرفة تحمل أجندة معادية للأوكرانيين من أصول روسية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: البلاد تشهد استقرارًا ملحوظا في الأحوال الجوية السبت المقبل

وتابع "سعد" أن غلق أوكرانيا مجالها الجوي شيء طبيعي، وذلك في ظل الظرف الطارئ الذي تتعرض له، مضيفا أن المتمرون في الإقليمين الذين اعترف بهما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يسيطيرون إلا على 30% من مساحتيهما والبقية ترزح تحت سيطرة المتطرفين الذين يناهضون الروس.

وأوضح "عزت" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدّر بأن الوسيلة الناجعة لحماية الأقليات الروسية في أوكرانيا تكمن في التعامل مع الوضع بهذا الشكل، إلى جانب أنه يرى هذه العملية قاصرة على الجماعات اليمينية المتطرفة التي لديها أجندة متطرفة ضد الرعايا من أصول روسية.