الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيادة الخصوبة وخسارة الوزن.. فوائد مذهلة لزيت السمك

فوائد مذهلة لزيت السمك
فوائد مذهلة لزيت السمك

يعد زيت السمك من الزيوت المستخرجة من أنسجة الأسماك الزيتية، وأكثر المكمّلات الغذائية شيوعًا، لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي ضرورية جدًا لصحة الجسم.

وفي السطور التالية، يقدم لك موقع "الطريق" فوائد صحية يمكن أن تحدث لك إذا بدأت في تناول زيت السمك يوميًا، وفق لموقع "webteb".

خسارة الوزن

ثبت طبيًّا أن مكمّلات زيت السمك تعمل على خسارة الوزن بشكل طبيعي من خلال تقليل الدهون بالجسم، كما تحسّن من عمليات الأيض.

ويلعب زيت السمك دورًا كبيرًا في تحفيز استهلاك الأحماض الدهنية لإنتاج الطاقة لدى البالغين عندما يقترن بالتدريبات الرياضية وكمال الأجسام.

علاج التهاب المفاصل

يحتوي زيت السمك على تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، فبالتالي يقلل من أعراض الأمراض الالتهابية وخاصةً التهاب المفاصل الروماتويدي.

فقد أثبتت إحدى الدراسات الطبية، أن مكملات أوميغا 3 تعمل مثل مضادات الالتهابات غير الستيرويدية في تقليل ألم التهاب المفاصل.

اقرأ أيضًا: يعالج الإمساك ويخلّصك من التهابات المفاصل.. فوائد مذهلة لزيت الخروع

يحسّن الذاكرة

من المعروف أن الدماغ تتكوّن من 60 بالمئة من الدهون، حيث تعد تلك الدهون عبارة عن أحماض أوميجا 3 الدهنية، لذلك أوميجا 3 ضروري لوظيفة المخ الطبيعية.

فمع التقدم في العمر تبدأ وظائف الدماغ في التباطئ، التي قد تسبب أعراض الزهايمر، لذا يُنصح لكبار السن بتناول زيت السمك لقدرته على تحسين الذاكرة.

تزيد خصوبة الرجال

أثبتت دراسة طبية حديثة أن مكملات زيت السمك تعمل على تعزيز الخصوبة لدى الرجال، نتيجة لاحتوائها على الأحماض الثلاثية الموجودة في "أوميجا 3"، كما تزيد من إنتاج الحيوانات المنوية.