الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 12:18 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإعدام شنقا لـ5 متهمين قتلوا شخصا ومثلوا بجثته بقنا

أرشيفية
أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادى، 5 متهمين بالإعدام شنقا لقتلهم أحد المواطنين بطلق ناري وفصل رأسه عن جسده، بقرية النجاحية بدائرة مركز شرطة نجع حمادي محافظة قنا في غضون عام 2020 بسبب خلافات ثأرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد زين علي، وعضوية المستشارين أشرف أبو الحسن ومصطفى الجاحر، بأمانة سر أبو المعارف عبد الشافي وأحمد أبو سحلي وأسامة الأمير.

تعود تفاصيل تلك الواقعة إلى 11 نوفمبر عام 2020، بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة نجع حمادي بمديرية أمن قنا، بلاغاً بالعثور على جثة "محمود تقي" مقيم بقرية النجاحية بدائرة القسم، مقطوعة الرأس ومصابة بطلق ناري، داخل زراعات القصب بالقرب من قرية البرارة بنجع حمادي.

كشفت تحريات المباحث الأولية أن خلافات ثأرية راح ضحيتها 4 أشخاص، من قبل، بين عائلة القتيل وعائلة أخرى بقرية النجاحية، السبب وراء ارتكاب الجريمة وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من: "حمد.ص.م"، مزارع، "عاطف.ا.ر" عامل، "محمد.خ.ع" مهندس، "أيمن. ك.ع" محام، "وائل.م.ع" حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، بسبب خلافات ثأرية بين العائلتين بالقرية، وتمكنت قوة أمنية من ضبطهم وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيقات.

اقرأ أيضًا: 9 نصائح للقيادة الآمنة على الطرق خلال الطقس السيئ

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وسرقة سلاح المجني عليه، وإحراز أسلحة وطلقات نارية، وأحالت النيابة العامة القضية والتي حملت رقم 8701 لسنة 2021 جنايات نجع حمادى، والمقيدة برقم 1098 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات وبعد سماع المرافعة والمداولة قانونا أصدرت حكمها المتقدم بعد موافقة فضيلة مفتي الجمهورية على إعدامهم قصاصًا لما ارتكبوه.