الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:52 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
754 113
    bot: 468
    google.com: 80
    N\/A: 1
    altreeq.com: 10
    bing.com: 5
    NoRef: 86
    www.google.ae: 1
    nabd.cc: 2
    facebook.com: 1
    com.eg: 2
    yahoo.com: 1

«تاخد الفلوس بعد سنة؟».. من هو الحاج سعيد المقاول الذي مازحه السيسي؟

الحاج سعيد المقاول
الحاج سعيد المقاول

أثناء حديث الرئيس السيسي مع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، حول المقاولين العاملين في المحاور، في افتتاحية عددًا من المشروعات القومية، اليوم السبت، الموافق 25 ديسمبر 2021، سأله عن «الحاج سعيد»، قائلًا: «الحاج سعيد موجود؟»، فأجابه وزير النقل: «نعم موجود»، ويقدم "الطريق" معلومات عن شخصية الحاج سعيد.

من هو الحاج "سعيد" المقاول؟

يدعى محمود سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة السعداء التي تأسست عام 1980، بالإضافة إلى كونه عضو اتحاد التشييد والبناء، ومعروف بين المقاولين بـ«الحاج سعيد»، وشارك في تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية، من بينها جبل الجلالة والطريق الصحراوى الغربي «القاهرة- أسوان» وعدد من محاور الطرق على النيل.

ومازح الرئيس السيسي، خلال حديثه الحاج "سعيد"، ودار حوار بينهما عن إمكانية البدء في إنشاء كوبري "دشنا" والانتهاء منه خلال عام، على أن يحصل المقاول على نسبة تقدر بـ "25%" من قيمة المشروع حتى الانتهاء منه، حيث وجه الرئيس حديثه لـ«الحاج سعيد»: «بقولك إيه تشتغل في محور دشنا ده وتخلصه خلال سنة؟»، وأجاب الحاج سعيد: «أخلصه يا فندم»، فأضاف الرئيس: «طب تاخد الفلوس بعد سنة؟.. طب هتاخد 25% لغاية ما تسلمهولنا وتاخد بقية فلوسك لما تخلص».

ووجه رئيس الجمهورية، الشكر لشركات القطاع الخاص، وذلك لتعاونه في المشروعات التنموية بالصعيد، مطالبا بضرورة الإسراع في تنفيذ بعض المشروعات مقابل الحصول على باقي مستحقاتهم المالية بعد عام، وذلك في أثناء افتتاحه سلسلة من المشروعات التنموية بالصعيد.

اقرأ أيضًا: بتكلفة 272 مليون جنيه.. تفاصيل مجمع الصناعات «المطاهرة» في المنيا