الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

رجل يحصل على رواتب وترقيات مقابل «عدم القيام بأي شئ» لمدة 5 سنوات

العمل الإلكتروني
العمل الإلكتروني

في قصة غريبة من نوعها، شارك رجل كيف حصل على أجر مقابل عدم القيام بأي شيء في وظيفته لمدة خمس سنوات، حتى أنه تمكن من الحصول على ترقيات وزيادات في الرواتب.

وفي منشور له عبر موقع "ريديت Reddit" أوضح الرجل الذي يعمل في وظيفة إدخال بيانات في نوبات ليلية منذ عام 2015 قائلًا: "لقد كانت وظيفتي إدخال بيانات، مما يعني أنني أتلقي بريدًا إلكترونيًا يحتوي على تفاصيل أمر ما والمطلوب مني هو المضي قدمًا في إدخال المعلومات في نظامنا".

وبعد التدريب، علم أنه يمكنه استخدام الأكواد لإنجاز العمل، ولكن نظرًا لأنه لم يكن يعرف كيفية البرمجة، فقد استأجر موظفًا يعمل بالقطعة لتطوير الكود له، وكلفه ذلك راتب شهرين.

وكل ما كان عليه فعله هو تقديم مدخلات عن عدد الطلبات التي يريد معالجتها في الساعة.

وقال الرجل: "منذ اليوم الأول كنت أعمل من المنزل لأن الشركة لم ترغب في دفع تكاليف النقل أو السكن".

وتابع: "خلال أول عامين، كنت أتحقق مما إذا كان هناك شيء لا يمكن أن يفعله الرمز "عادة ما يستغرق أقل من 5 دقائق"، وبعد ذلك كنت أترك الكمبيوتر يعمل وأشاهد الأفلام، وأذهب إلى الفراش، وأحيانًا حتى الخروج".

وأضاف أنه عُرض عليه بعض الترقيات عدة مرات على "وظيفته الرائعة"، وحصل على عروض لوظائف أفضل لكنه رفضها لأنه "لم يكن هناك سبب لي لترك مكان عملي".

وأشار الرجل إلى أنه أحيانًا كان يحاول بعض زملائي في العمل مطابقة حصتي في إدخال الطلبات، مما يجعلني أفتح الرمز، وأغير من 8 إلى 9 لزيادة إنتاجي وإبقائي في القمة، وكنت أغير الأرقام بانتظام "فقط في هذه الحالة"، ولكن لا أحد حتى لاحظ.

اقرأ أيضًا: مشاهد مروعة.. مجموعة قرود تقتل أكثر من 250 كلبًا انتقامًا لقرد رضيع .. فيديو

كما ذكر أنه حصل على زيادة في الراتب مرتين لعدم أخذ إجازة.

وبعد ذلك، استغرق أصحاب العمل أربع سنوات لتطوير برنامج من شأنه أن يحل محل عمله، وقبل بضعة أسابيع حصلت على بريد إلكتروني بإنهاء العمل، قيل لي إنه بإمكاني الاحتفاظ بالكمبيوتر المحمول ومعدات المكتب وأنني يمكنني التقدم لأي وظيفة أريدها.

وتابع: "لم أتحدث عن ذلك مطلقًا مع أي شخص، ولا حتى عائلتي، حتى زوجتي لم تكن متأكدة مما كان يدور حوله عملي مع تلك الشركة، ولكن الآن بعد أن انتهى الأمر، ها هو سر عملي".

ومن جانبهم، قال أحد المستخدمين في تعليقه على المنشور، "لقد دفعت لك الشركة مقابل القيام بعمل ما.. من يهتم كيف أنجزتها.. أحب هذا.. ههههه".

وكتب آخر، "نعم.. لقد حصل على أموال مقابل ملء البيانات، وقام بملء البيانات.. لذا فقد تم الوفاء بالعقد".

وأضاف مستخدم ثالث، "وعرضت عليه الترقيات!"، وعلق آخر، "أتمتة شيء ما لشركة، احصل على أجر مرة واحدة، قم بأتمتة وظيفتك دون أن يعرف أي شخص، واحصل على أجر مقابل خمس سنوات من عدم القيام بأي شيء.. القبعات لك، حتى لو انتهت الرحلة".

وبعد تلقي الدعم من زملائه في مجتمع Redditors، قال الرجل، "لقد شعرت دائمًا ببعض الذنب الخفي، لكنني كنت أعرف أنني سأجد الدعم هنا.. على الرغم من أنني حاولت في وقت ما إخبارهم ولكنني لم أحاول بجد فعلاً".