الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
209 24
    bot: 103
    NoRef: 15

محمد والي: الصالونات والفعاليات الثقافية تواجه الإسفاف والفكر الخبيث

الدكتور محمد والي الأمين العام لحزب أبناء مصر
الدكتور محمد والي الأمين العام لحزب أبناء مصر

نظمت لجنة الثقافة والفنون بحزب أبناء مصر، صالونا أدبيا، مساء اليوم الأربعاء، تحت رعاية المهندس مدحت بركات رئيس الحزب والدكتور محمد والي الأمين العام للحزب، ومشاركة عدد من قيادات وأمناء الحزب، فضلا عن مشاركة عدد من الأدباء والمثقفين، حيث أدار الصالون شاعر العامية أمين وجيه.

في بداية الصالون، أكد الدكتور محمد والي، الأمين العام للحزب، على أهمية الصالونات والفعاليات الثقافية في مواجهة الفكر الخبيث المتطرف، مشيرا إلى أن الفكرة تُحارب بفكرة آخرى ومن هنا يأتي دور المجتمع المدني وعلى رأسها الأحزاب في نشر الثقافة والفكر المستنير.

وأوضح "والي" خلال كلمته بصالون "أبناء مصر"، أن النقابات والاتحادات والمنظمات الحكومية لن تقدر وحدها على مواجهة الإسفاف الفني والمهرجانات الشعبية دون دعم المجتمع المدني والأحزاب في نشر الثقافة والفكر الراقي بالمجتمع، مطالبا بضرورة تعميم مثل هذه الصالونات الفنية والأدبية لتعظيم دورها المجتمعي.

ونوه الأمين العام للحزب، بأن الوطنية أفعال وليس كلام لذلك لابد من المشاركة في أي عمل أو دور يؤدي إلى نهضة مصر، مشددا على أهمية المشاركة في معركة الوعي، تنفيذا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي قال إن "معركة الوعي أخطر معركة تواجهها مصر حاليا".

وعاد "والي" ليؤكد على أهمية الوظيفة التوعية للمجتمع المدني في معركة الوعي وذلك من خلال ننشر الثقافة ونقل الأعمال الأدبية والثقافية وتسليط الضوء عليها من قبل الأحزاب السياسية ومنها حزب أبناء مصر، لافتا إلى أن مصر بها أعظم الشعراء والأدباء والمثقفين والفنانين، الذين يحتاجون إلى الظهور وتسليط الضوء.

شهد الصالون إلقاء العديد من القصائد والأشعار الفصحى والعامية والأغاني الوطنية من قبل المشاركين، والتي لاقت استحسان الحضور، كما شهد الصالون مشاركة الطفلة رحمة بدر أصغر شاعرة في الحزب، والتي ألقت قصيدة بعنوان "مصر العظيمة"، فضلا عن إلقاء الشاعر أحمد شعبان أمين الثقافة بالحزب، قصيدة بعنوان "قيود حرة" والتي لاقت استحسان الحضور.

كما شهد صالون حزب أبناء مصر، فقرة نقد أدبي، قام بها الناقد الأدبي الدكتور خالد حسن، للأعمال الأدبية والفنية المقدمة خلال الصالون، ومنها نقد قصيدة" قيود حرة" للشاعر أحمد شعبان.

اقرأ أيضا | «النواب» تعليق مهم من مستشار الرئيس بشأن ارتفاع معدلات الولادة القيصرية

موضوعات متعلقة