الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل طلب إحاطة لتحذير المواطنين من شركات تسويق عقاري تخدعهم بهذه الطرق

مجلس النواب
مجلس النواب

كشفت روان لاشين، عضو مجلس النواب، عن استغلال بعض شركات التسويق العقاري لصور كبار المسؤولين بالدولة، وقيام هذه الشركات بالنصب على المواطنين، تحت مسميات مشاريع كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا: أول تحرك برلماني ضد وزير التعليم بشأن إلغائه نظام التشعيب بالثانوية العامة

وأوضحت النائبة عن تقدمها بطلب إحاطة إلى المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الشركات، وأكدت أن هذه الشركات تروج لمشروعات وزارة الإسكان على أنها تابعة لها، مما يعرض المواطنين لعمليات نصب، خاصة وأن هذه الإعلانات تظهر أمامهم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في صورة إعلانات ممولة.


تسويق العروض

وقالت "لاشين"، أن هذه الشركات لا تقتصر على القيام بإنشاء إعلانات ممولة من خلال "فيسبوك" بل تخدع المواطنين من خلال الاتصال على العملاء وتسويق هذه العروض لهم عبر المكالمات الهاتفية، والترويج لشقق سكنية ووحدات إدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تحذير المواطنين

وأكدت عضو مجلس النواب، أن بعض المواطنين قد وقعوا بالفعل في فخ هذه الشركات، وأذت الشركات الكثير من الأموال من المواطنين، بعد استغلالها صور للمسئولين في الدولة للترويج للمشروعات وخلق صورة ذهنية غير صحيحة لدى المواطنين حول هذه العقارات.

واختتمت النائبة طلب الإحاطة بتحذير المواطنين من الوقوع ضحايا لمثل هذه الشركات، وطالبت وزارة الإسكان باتخاذ إجراءات رادعة ضد أصحاب الشركات.