الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: لا نية لتأجيل الدراسة بسبب متحور ”أوميكرون”

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا يوجد تأجيل للدراسة بسبب متحور "أوميكرون" الجديد لافتًا إلى أن التحورات الفيروسية طبيعية.

وأضاف وزير التعليم العالي خلال تصريحات إعلامية، أن هناك عدد من الإجراءات تم اتخاذها من المجموعة الطبية لمواجهة فيروس كورونا، مثل منع رحلات الطيران المباشرة من وإلي جنوب إفريقيا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تتعامل مع المتحور الجديد من خلال محورين؛ أحدهما بحثي والثاني اتباع الإجراءات الإحترازية.

وأشار "عبد الغفار" أن الدولة المصرية تمتلك كافة المقومات التى تجعلها تقوم بإجراء التسلسل الجيني بكل دقة، مؤكدًا أنه لم يثبت حتى الآن أن المتحور "اوميكرون" موجود فى مصر. 

وتابع: "لما بنشوف حالات إيجابية بنعمل من كل المحافظات عينة لاكتشاف التحولات اللى ممكن تحصل في مصر".

اقرأ أيضًا:

إجراءات مشددة بالمطارات المصرية لمواجهة متحور «أوميكرون»

وفى سياق آخر، شدد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، المهندس محمد سعيد محروس، على ضرورة تكثيف الإجراءات الإحترازية والوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا بجميع المطارات، وذلك ضمن القرارات التى اتخذتها اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، لمواجهة المتحور الجديد «أوميكرون» بالمطارات المصرية.

وأضاف محروس، أنه بالتوازي مع تكثيف الإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية، تم إصدار توجيهات بضرورة الاستمرار في تكثيف الإجراءات الوقائية داخل مقار العمل وأماكن تواجد العاملين لمواجهة الفيروس الجديد.