الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

ماكرون: سنبني المزيد من المفاعلات النووية

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التأكيد مرة أخرى على أن بلاده ستستثمر في مجال الطاقة النووية، من خلال بناء المزيد من محطات الطاقة النووية لكن دون الكشف عن أنواعها، مؤكدًا أن هذا ضروري أيضًا لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

صرح ماكرون في خطابه المذاع، مساء الثلاثاء، على الهواء، أن فرنسا ستشهد مجددا بناء المفاعلات النووية، وأن بلاده ستحقق بالتالي هدفها المتمثل في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتجنب الاعتماد على الخارج.

شدد الرئيس ماكرون على ضرورة توسيع الطاقات المتجددة، قائلا "يجب أن نستمر في توفير الطاقة وفي غضون ذلك، يجب أن نواصل الاستثمار في أنواع الطاقة منخفضة الانبعاثات في بلادنا".

وبخصوص القرارات المتخذة في مؤتمر المناخ الذي عقد في جلاسكو باسكتلندا، قال الرئيس ماكرون: "يمكننا الوفاء بوعودنا بهذه الاستثمارات".

وكان إيمانويل ماكرون، أعلن خلال بيان في أكتوبر الماضي، أنه سيتم تخصيص مليار يورو من الميزانية لبناء محطات للطاقة النووية، وأشار إلي بناء مفاعلات معيارية. من غير الواضح ما إذا كان الرئيس الفرنسي سيبني محطات طاقة نووية من الجيل الثالث، أم سيكتفي بالمفاعلات المعيارية.

اقرأ المزيد: ماكرون يعتذر للجزائر: ”نريد للعلاقات الثنائية أن تتطور”