الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 01:37 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمدة 30 عاما.. مستشفى يستخدم مياه المرحاض كمياه للشرب بالخطأ

وصلات مياه
وصلات مياه

في قصة مثيرة للصدمة تداولتها وسائل الإعلام اليابانية، بعد أن تم اكتشاف وجود مستشفى تستخدم مياه المرحاض لمدة 30 عامًا كمياه للشرب عن غير قصد.

والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه لم يطرح أحد الأمر أو حتى لاحظه، حتى الوقت الذي قررت فيه المستشفى بناء مبنى جديد للعلاج والتشخيص، وحينها فقط تم الكشف عن مشكلة المياه الخطرة فى نهاية المطاف خلال إنشاء المبنى الجديد.

اقرأ أيضًا: لصحتهم النفسية.. دولة تمنع الشركات من الاتصال بموظفيها بعد أوقات العمل

موظفين ومرضي في مستشفي يشربون مياه المرحاض لـ 30 عامًا

بحسب صحيفة "Yomiuri Shimbun" اليابانية، أعلنت مستشفى جامعة أوساكا فى 20 أكتوبر أن بعض أنابيب مياه الشرب في أقسام محددة من المستشفي، قد تم بناؤها بشكل خاطئ، وهذا يعني أن خطوط مياه الشرب الخاصة بالمرحاض هى التى كانت موصولة لتوفير المياه للشرب.

وهذا ما يعني أن الموظفون والمرضى في المستشفى الياباني شربوا "بالخطأ'' ماء المرحاض لما يقرب من 30 عامًا.

وطبقاً للتحقيق، فإن التركيب الخاطئ لأنابيب المياه يعود إلى ما يقرب من 30 عامًا، عندما تم افتتاح المستشفى فى عام 1993.

كما أفادت التقارير أن الموظفين والمرضى كانوا يغتسلون ويشربون بالمياه غير الآمنة دون معرفة مصدرها.

والمثير للدهشة أن المصادر تشير إلى أن المستشفى يختبر طعم ولون ورائحة الماء مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع، واستناداً إلى السجلات الحالية، لم تكن هناك مشكلة فى المياه منذ عام 2014، حيث قالت الجامعة أنه لم يتم العثور على أي مخاطر صحية أو الإبلاغ عنها أثناء التحقيق.

انتشر الخبر كالنار فى الهشيم، مما تسبب في قلق الآلاف من الناس، لذا أصدر المدير ونائب الرئيس كازوهيكو ناكاتاني اعتذارًا للمرضى والموظفين السابقين لأن الأخبار تسببت فى قلق الآلاف من المرضى والموظفين السابقين.

وقال: "أنا آسف جدًا لأن المستشفى الجامعي الذي يقدم رعاية طبية متقدمة تسبب في القلق"، وأكد المدير أن جميع المباني البالغ عددها 105 في الجامعة تستخدم المياه المعالجة بشكل جيد، مضيفًا أن المدرسة ستتحقق بانتظام من توصيل أنابيب المياه الخاصة بهم.