الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أشياء أخرى غير الطعام تزيد من وزنك.. اعرفها

زيادة الوزن
زيادة الوزن

بينما نؤمن أن الطعام هو الشيء الوحيد الذي يتسبب في زيادة الوزن والتعرض لمرض السمنة المفرطة، تبين أن ثمة أشياء أخرى تؤدي إلى النتيجة ذاتها.

يستعرض لكم "الطريق" الوسائل الأخرى التي تزيد من وزنك بخلاف الطعام، أهمها:

- الإفراط في مشاهدة التلفاز، وليس المقصود هنا مشاهدة الأفلام والمسلسلات فقط، بل إن رؤية برامج الطبخ أيضا من الأشياء التي تجذب المرأة وتلفت انتباهها، فمن المتعارف عليه أن الجلوس طويلًا أمام التلفاز يعزز رغبة الإنسان في تناول الأطعمة والمأكولات.

- حجم الأواني والأطباق التي يتناول فيها الإنسان وجباته، يضاعف من نسبة الدهون الموجودة بالجسم، فاستخدام أطباق كبيرة الحجم يعني زيادة نسبة تلك الأطعمة حتى إن لم يعتد الإنسان تناول هذا القدر.

- أن يكون الطعام متاحا طيلة الوقت أمام الفرد، هذا أيضًا يؤدي إلى زيادة الوزن، ففي هذه الحالة يكثر الإنسان من تناول الأطعمة دون توقف.

- فرط استخدام المرأة لمواد التجميل، حيث تحتوي على مواد ضارة لا تترك فقط أثارها على الجلد بل على الجسم بأكمله، ومنها ما يؤدي مع الوقت إلى زيادة نسبة الدهون.

اقرأ أيضًا: خطوات سهلة.. طريقة تحضير أكواب البسكويت للأطفال

- متابعة الأخبار بصورة يومية، خاصة السياسية منها، لكونها تجعل الحالة النفسية للإنسان سيئة، ما يدفعه إلى تناول كمية من الأطعمة أكبر عادة من تلك التي يتناولها في حالته الطبيعية.