الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل توجد آثار جانبية للقاحات كورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، الأنباء التي جرى تداولها بشأن ظهور أعراض جانبية على متلقي لقاح فيروس كورونا حتى الآن.

وأشار "تاج الدين" في تصريحات إعلامية له، إلى أن هناك قرابة 22 مليون مواطن جرى تلقيحهم ضد الفيروس التاجي، مؤكدا أن كافة اللقاحات المتداولة آمنة وفعالة بشكل كبير، منوها أن فيروس كورونا وباء عالمي.

ونوه مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن كافة لقاحات كورونا أثبتت فعاليتها ضد المتحور، خاصة وأن العالم يعمل على مجابهة تلك الخطر بتحصين نفسه.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270973 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه جرى تسجيل 877 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

اقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 877 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و47 حالة وفاة