الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الاتحاد الدولي للمحترفين يشكر الحكومة الأسترالية بعد إجلاء لاعبات أفغانيات من كابول

لاعبات أفغانستان
لاعبات أفغانستان

أشاد الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) بجهود الحكومة الأسترالية بعد إجلاء لاعبات كرة قدم ورياضيين أخرين من أفغانستان.

واختبأت العديد من اللاعبات في أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول.

وخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) العديد من الحكومات الاسبوع الماضي لطلب المساعدة في إخراج لاعبات كرة القدم من أفغانستان ، وتردد أن 50 لاعبة أفغانية على الأقل سافرت إلى أستراليا.

وذكر فيفبرو في بيان اليوم الثلاثاء "نشعر بالامتنان للحكومة الأسترالية لإجلاء عدد كبير من لاعبات كرة القدم ورياضيين آخرين من أفغانستان".

وأضاف البيان "هؤلاء النساء اليافعات، كرياضيات وناشطات، كن في وضعية خطرة، وبالنيابة عن أقرانهن حول العالم، نشكر المجتمع الدولي على تقديم يد المساعدة لهن".

وأشار البيان "لايزال هناك حاجة لمزيد من العمل لدعم واستقرار هؤلاء النساء اليافعات ، ونحث المجتمع الدولي على ضمان توفير كل المساعدة التي يحتجن إليها".

من جانبها أعربت لاعبة المنتخب الأفغاني سابقا خالدة بوبال عن أملها بشأن إمكانية المساعدة لاخراج المزيد من اللاعبات من بلادها.

وقالت "الأيام القليلة الماضية كانت قمة في التوتر، لكننا حققنا اليوم انتصارا مهما".

وأضافت "لاعبات الكرة تحلين بالشجاعة والقوة في الأزمات ونتمنى لهن حياة أفضل خارج أفغانستان".