الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

”القومي للأمومة” ينظم جولة بمركز رعاية أطفال التوحد بمطروح

جولة الدكتورة سحر السنباطي
جولة الدكتورة سحر السنباطي

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن جولة تفقدية للدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس، ووفدا من ممثلي المجلس ووحدة حماية الطفل العامة بمحافظة مطروح "مركز رعاية أطفال التوحد".

 

اقرأ أيضا: عاجل | انقطاع المياه عن 6 مناطق في الجيزة.. تعرف عليها

وأشار بيان المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى أن الجولة التفقدية جاءت بهدف تقديم الرعاية لأطفال التوحد، غير المقبولين بمدارس الدمج أو دور الرعاية الأخرى، والذي يعد أولى المراكز بالمحافظة المتخصصة في تأهيل أطفال التوحد، ورفع الوعي المجتمعي تجاه التعامل مع المرض.

وتقدمت "سحر"، بالشكر لكافة القائمين على تقديم الخدمة بالدار، معربة عن سعادتها بمدة جودة الخدمة المقدمة للأطفال، وفقا لصعوبة العمل والتعامل معهم بسبب ظروفهم الخاصة خلال التأهيل.

 

اقرأ أيضا: بعد موجة التقلبات.. تعرف على أماكن سقوط الأمطار اليوم الخميس 25 مارس

وأكدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، على تقديم المجلس لكافة أوجه الرعاية وتوفير الاحتياجات التي تتطلبها الدار، والتأكيد الدائم والمستمر علي انه بإختلافنا بنكمل بعض.

ويستعرض "الطريق"، كافة التفاصيل الخاصة بمركز رعاية أطفال التوحد بمطروح كما يلي:

يقام على مساحة واسعة تقديرية بحوالى 2500 متر.

يحتوى على غرفة علاج فيزيائي للأطفال لتدريب الأطفال بدنيا.

فصلين دراسين بطاقة استيعابية 30 طفلا للمهارات الجماعية كالرسم والتلوين.

غرفة تخاطب لعلاج مشاكل تأخر الكلام وهيوب النطق.

غرفة الحواس مخصصة للتكامل الحسى للأطفال وتنمية الحواس المختلفة.