الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرقابة المالية: تنفيذ 2476 حملة تفتيش على الشركات التابعة لها خلال 2020

 الهيئة العامة للرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية

أجرت الهيئة العامة للرقابة المالية، 2476 عملية تفتيش على جميع الأنشطة التي تسيطر عليها الهيئة خلال عام 2020، بما في ذلك 2232 عملية تفتيش منتظمة على الشركات المحددة بجدول زمني، و40 تفتيش دوري لأغراض خاصة (مفاجئة).

جاء ذلك في ضوء ملاحظات الهيئة على أداء تلك الشركات، للتحقق من النواحي المالية والفنية والإجرائية لدى هذه الشركات؛ والتأكد من مزاولتها للنشاط على وجه صحيح، وكذلك التزامها بالافصاحات وضوابط فصل الحسابات ومعايير الملاءة المالية، كما أجرت 204 تحقيقات ميدانية.

وأضافت الهيئة، في تقريرها السنوي لعام 2020 أنها راجعت وقامت بفحص ودراسة القوائم المالية السنوية والدورية للشركات الخاضعة لرقابتها "الشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية وبورصة النيل، الشركات العامة في مجال الأوراق المالية والتامين وأنشطة التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر".

اقرأ أيضا: عاجل | عطل يضرب تطبيقات انستجرام وواتساب والماسنجر

وتابعت الهيئة، أن تطبيق أنظمة الرقابة المبنية على المخاطر تم إدخاله عند دراسة البيانات المالية، مما ساعد على تطبيق أنظمة الرقابة القائمة على المخاطر لتحسين جودة العمل وتطوير عمليات الرقابة للشركات ذات المخاطر العالمية، وأسفر تطبيق هذا النظام إصدار 2507 خطابات، و1712 تعميمًا بالبريد الإلكتروني للشركات.