الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”شعرت بصعود روحي للسماء”.. امرأة تروي قصتها مع الموت 30 دقيقة (صور)

امرأة تحكي قصتها مع الموت
امرأة تحكي قصتها مع الموت

تعرضت امرأة تدعي ماري نيل للسقوط من قارب الكاياك أثناء التنزه فوق شلال فى تشيلي وانقطع عنها الأكسجين لمدة 30 دقيقة، وتم العثور عليها منتفخة وشاحبة اللون ولكنها عادت إلى الحياة بأعجوبة.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، ذكرت المرأة أنها قابلت مجموعة من الكائنات التى أخذت روحها خلال تجربة الموت لمدة 30 دقيقة.

وظهرت ماري فى الفيلم الوثائقي الجديد Surviving Death المعروض على نتفليكس Netflix، وتحدثت عن الحدث الذي غيّر حياتها وكيف غيّر وجهة نظرها حول تعريف الموت.

وكانت المرأة مغمورة بالكامل تحت 10 أقدام من الماء وجذعها "مُلصق بالسطح الأمامي للقارب" وطوال التجربة لم يكن لديها أكسجين.

والغريب أن ماري لم تشعر بألم ولا خوف ولا ذعر قائلة: "شعرت بالحياة أكثر مما شعرت بها فى أي وقت مضى".

وتدعي أن روحها خرجت من جسدها بعد ذلك قائلة: "شعرت بروحي تتقشر بعيدًا عن جسدي، وانطلقت روحي نحو السماء.

وأضافت: "لقد استقبلتني على الفور مجموعة من الأشياء، لا أعرف ماذا أسميهم، الناس؟ الأرواح؟ الكائنات؟، لم أتعرف على أي منهم، لكنهم كانوا مهمين فى قصة حياتي بطريقة ما، مثل الجد الذي مات قبل ولادتي".

اقرأ أيضًا: مصرع امرأة وابنتها قفزتا من ارتفاع 12 طابق في نيويورك (صور)

وتعتقد ماري أنها لقيت ترحيبًا من قبلهم، الذين أخذوها فى "ممر" كثيف مغطى بمئات الآلاف من الزهور.

وتابعت: "كان هناك تحول مطلق فى الوقت والأبعاد، وذهبت إلى هذا الهيكل "القبة العظيمة، أعتقد أنني كنت فى الجنة، وكان لدي شعور غامر بأنني فى المنزل".

وأوضحت: "فى الوقت نفسه، يمكنني أن أنظر إلى النهر حيث لا يزال جسدي مغمورًا بالمياه".

وكانت قد أمضت مجموعة ماري باستخدام قوارب الكاياك 15 دقيقة فى البحث عنها حتى شعر رجل بضربة فى معصمها على ساقه، فقاموا بسحبها من الماء ووجدوها منتفخة تمامًا وأرجوانية.

وبينما حاول رجال الإنقاذ إنعاشها للعودة إلى الحياة، ادعت أن "الكائنات" أخبرتها أن الوقت لم يحن بعد وأن لديها المزيد من العمل للقيام به على الأرض.

وقالت: "ظللت بدون أكسجين لمدة 30 دقيقة وكان الاحتمال الإحصائي لبقائي على قيد الحياة صفرًا، "إحصائيًا، لم يكن لدي أي فرصة للبقاء على قيد الحياة دون حدوث تلف كبير فى الدماغ، ولكن لم أصب بأي تلف فى الدماغ".

وذكرت ماري أن التجربة غيرت تعريفها للموت تمامًا، مضيفًة: "يميل الناس فى العلم إلى الاعتقاد بأنه لا يمكنك الإيمان بأي شيء خارق للطبيعة، لا أعتقد أننا نعرف كل شيء".