الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصحة: نراجع احتياطي الأكسجين بشكل دوري في المستشفيات

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن محافظات "القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا"، تعد أعلى المحافظات بإصابات كورونا، خلال اجتماعها اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وأشارت "زايد"، إلى جهود الحكومة في إمداد الاكسجين والغاز المُسال بالمستشفيات، حيث تم التعاقد مع مجموعة الشركات المنتجة للأكسجين، ومراجعة شبكات الغاز بكافة مشاف الجمهورية والسعة التخزينية له.

وأضافت وزيرة الصحة، نتابع يوميا المخزون الاستراتيجي للأكسجين، والموقف اليومي لمخزون الأكسجين والغاز المسال.

اقرأ أيضا: مشفهاش غير ليلة الدخلة.. شاب دخل بزوجة أخيه فماذا يفعل؟ المفتي السابق يرد

وفيما يخص حالات العزل المنزلي، نوهت الدكتورة هالة زايد، أنه سيتم توزيع جهاز لقياس نسبة الأكسجين بالدم من خلال أصبع اليد، على حالات العزل المنزلي المُسجلة بقاعدة بيانات الوزارة، والتوجيه فورا للحالات التي تعاني من نقص مستوى الأكسجين بالدم لأقرب مستشفى للتقييم والمتابعة.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، أن أعداد حقائب الأدوية الوقائية المنصرفة للمخالطين، بلغت 61 ألف حقيبة للمخالطين من الأطفال، و187.768 ألف للمخالطين من الكبار، وعدد الحقائب الوقائية المنصرفة للمصابين 76039 حقيبة أدوية.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعضاء المجلس خلال اجتماع اليوم الثلاثاء 5 يناير، بمناسبة العام الجديد وعيد الميلاد المجيد.

وأشار "مدبولي"، إلى أن اجتماع اليوم هو أول اجتماع لمجلس الوزراء في العام الجديد، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكافة الوزراء المشاركين في المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، وإحلال 70 ألف سيارة ملاكي وميكروباص.