الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد وصول غواصة نووية لأول مرة.. أمريكا تكشف مهمتها في مياه الخليج

الغواصة النووية الأمريكية
الغواصة النووية الأمريكية

حذر قائد القيادة المركزية الأمريكية "سانتكوم"، الجنرال كينيث ماكينزي، مما وصفه بـ"المخاطر المتزايدة" للنشاطات الإيرانية في المنطقة.

اقرأ أيضا: إيران تتحدى أمريكا في مياه الخليج العربي

وجاء تحذير ماكينزي في حديث لشبكة "آي بي سي" التلفزيونية الإخبارية اليوم الأربعاء، بعد ساعات من إعلان البنتاجون، إرسال غواصة نووية إلى مياه الخليج، لكنه قلل من احتمالات حصول صدام عسكري مع طهران.

لا نتوقع نشوب حرب

وأوضح أن القوات الأمريكية في المنطقة لا تتطلع لصدام أو حرب مع طهران، مضيفًا أن إيران لا ترغب في حرب مع الولايات المتحدة الآن.

دون تفسير لتحرك الغواصة
ورفض ماكينزي إعطاء أي تفسير لتحريك الغواصة الأمريكية إلى الخليج، في حين أوضح أنها ستبحر على السطح.

وووصف قائد القيادة المركزية الأمريكية، التطورات الأخيرة في العراق المتمثلة في إطلاق أكثر من 20 صاروخا على السفارة الأميركية في بغداد بـ"الأمر المقلق".

غواصة نووية لأول مرة

 

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت، يوم الاثنين، لأول مرة عن عبور غواصة نووية مضيق هرمز برفقة سفن حربية أخرى.

اقرأ أيضا: هل يساعد ”كورونا” إيران في السيطرة على مياه الخليج؟

ونقلت "سكاي نيوز" الأمريكية، عن مسؤول في البنتاجون، أن مرور هذه الغواصة، رسالة إلى طهران والتزام من واشنطن بحماية حلفائها.

وكشف المصدر أن الغواصة "يو إس إس جورجيا" التي دخلت إلى الخليج، مزودة بأكثر من 150 صاروخ ومن طراز "توماهوك".