الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

تفاصيل ليلة سقوط ”فريدة” مزورة الشهادات الجامعية بالغربية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة مساعد وزير الداخلية اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة، فى ضبط سيدة بمحافظة الغربية لقيامها بإنشاء كيان تعليمى غير مرخص والنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات تعليمية مزورة.


جاء ذلك فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين، فقد أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بوسط الدلتا قيام "فريدة . م . ع" - مواليد 1995 - حاصلة على ليسانس آداب جامعة طنطا ومديرة مركز تعليمى- ومقيمة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية بإنشاء كيان تعليمى دون ترخيص، ومنح المتعاقدين شهادات منسوبة لجامعات وكيانات تعليمية دولية ومصرية "مزورة" متخذة من مقر المركز المشار إليه الكائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، مسرحاً لمزاولة نشاطها المؤثم .

 

بالإستعلام من مديرية التربية والتعليم بالغربية "إدارة التعليم الخاص"، أفادت بأن المركز غير مرخص، وأنه لا يخضع لمديرية التربية والتعليم، ولا يتم الإشراف عليه من قبل إدارة شرق طنطا التعليمية وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة بمقر المركز المشار إليه، وتم ضبط الأتى؛ مجموعة من شهادات الدورات التدريبية لعدة معاهد "مزورة" ومجموعة كبيرة من الدعاية والإعلان الخاص بإحدى الأكاديميات الأجنبية والعربية. 


كما تم ضبط مجموعة من السير الذاتية، وكذا صور بطاقات الرقم القومى للعديد من الأشخاص؛ ومجموعة من إستمارات تعارف للعديد من الأشخاص بالإضافة إلى دفتري استلام نقدية مدون بها بيانات العديد من ضحاياها، والمبالغ المالية المتحصلة منهم ومبلغ مالى قدره (1100 جنيها، من حصيلة نشاطها المؤثم وبمواجهتها اعترفت بإرتكابها الواقعة بالإشتراك مع "مالكة الأكاديمية المشار إليها" تم تحديدها، وجارى العمل على ضبطهما .