الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريم نخلي لـ”الطريق”: سعيدة بمشاركة فيلم نور بمهرجان القاهرة وتفاجأت برد فعل الجمهور

فيلم نور
فيلم نور

شهدت فعاليات الدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائي، حضور قوي للمرأة من خلال قضايا الأفلام المعروضة وصناع هذه الأعمال من مخرجات وممثلات ومؤلفات.

ومن أهم الأفلام التي عرضت ضمن مسابقة "سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة"، فيلم "نور" للمخرجة التونسية ريم نخلي .

وتحدثت المخرجة التونسية لـ "الطريق"، عن مشاركتها بالمهرجان وكواليس الفيلم، قائلة: "فيلم نور هو من نوعية الأفلام القصيرة مدته 15 دقيقة ويشارك بالمسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسعيدة جدًا بمشاركة الفيلم في المهرجان لإنه أول عرض له على شاشة السينما وسط حضور الجمهور".

وأشارت ريم نخلي إلى أنه تم اختيار الفيلم في أكثر من مهرجان آخر وأبرزهم كان على طريقة الأونلاين، وعن ردود الأفعال التي تلقتها، قالت: "هناك ناس كتير أعجبوا بالفيلم وبعد عرضه عقدنا نقاش مع الجمهور أيضًا شارك به كثيرين، واتمنى أن يكون العمل عجب الناس فعلًا".

وأضافت ريم في تصريحها: "التحضير للفيلم استغرق حوالي عام أو أكثر حيث بدأنا منذ صيـف 2018
وإنطلــق التصويــر أواخـر 2019"، وعن الصعوبات التي واجهتها، أشارت إلى وقت التصوير المحدد ولكن تغلبت على كل ذلك بالتحضير والالتزام بالجدول الموضوع للعمل".

اقرأ أيضًا: أبرز تصريحات أحمد أمين بطل ما وراء الطبيعة: ”شربت سجاير بقدونس” و”هذا مصير الجزء الثاني” (فيديو)

وتأتي أحداث الفيلم حول أدم ونور اللذين يبحثان عـن والدهما الذي لم يـروه منـذ فتـرة طويلـة على
أمل اللقاء به، وبعد أن يصلا الأخوان إلى المكان المتفـق عليــه يخلف الأب وعده ولم يأتي، ويهدف الفيلم لفتح حوار جـاد عن دور الأباء والعائلة في حيـاة الأطفال خاصةً بالمجتمع العربي، وشارك في بطولة العمل كلا من: أيوب الباهي، ونور الهدى هباسي، وآخرين.