الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 06:10 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التنمية يشيد بمبادرة ”صعيد بلا ثأر” ويوجه بدعم صاحبة الفكرة

صاحبة مبادرة
صاحبة مبادرة

التقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، صباح اليوم الأحد 29 نوفمبر، صاحبة مبادرة "درع التسامح.. صعيد بلا ثأر"، المواطنة صفاء محمود عسران، المقيمة بنجع حمادي بقنا.

وأشار بيان وزارة التنمية المحلية إلى أن "المواطنة" عرضت نتائج المبادرة خلال 8 سنوات، والتي ساعدت على إنهاء خصومات ثأرية كبيرة بين العائلات، خاصة التي ترفض فكرة تقديم الكفن واستمرار سلسلة الدم والثأر بلا نهاية، منوهة على أن المبادرة تتم برعاية الدكتورالدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، ورئيس مؤسسة مصر الخير.

اقرأ أيضا: عاجل | ”الأطباء” تنعى الشهيد 210 بعد وفاته بفيروس كورونا

وأعلن "شعراوي"، عن موافقته على طلب الفتاة بكتابة اسمه على الدرع الذي يتم تسليمه فى جلسات الصلح والخصومات الثأرية، وأن يكون ضمن رعاة المبادرة .

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالمبادرة والدور الذى تقوم به "صفاء محمود عسران"، لنشر قيم التسامح والمحبة بين المواطنين وحماية الأرواح والشباب والأطفال والسيدات بالصعيد، موجها بتقديم الدعم والمساندة للسيدة صفاء عسران، لإنجاح مبادرتها والمساهمة فى محاربة الثأر بمختلف المحافظات، خاصة بعد النجاح الذى حققته المبادرة خلال السنوات الماضية.

موضوعات متعلقة