الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد كورونا.. عدوى السالمونيلا تجتاح عدد من الولايات الأمريكية

بصل أحمر
بصل أحمر

في ظاهرة غريبة من نوعها، كشفت قناة "سي بي إس" التلفزيونية، إصابة ما يقرب من 400 شخص من 30 ولاية أمريكية بعدوى السالمونيلا.

 

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن البصل الأحمر الذي تزرعه شركة "طومسون الدولية"، والتي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا، من المحتمل أن يكون مصدر للعدوى المعوية الحادة "السالمونيلا"، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

 

ويتم العمل على سحب جميع أنواع البصل "الأحمر والأبيض والأصفر والحلو"، بكل الكميات التي تم تخزينها بجانب البصل الأحمر، المحتمل أن تكون مصابة بالسالمونيلا، وذلك منعًا لانتقال مسببات المرض.

 

اقرأ أيضًا: وصفات جديدة..طريقة تحضير شوربة البصل الأخضر

ومن جانبها، بينت المراكز الفيدرالية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه حتى الآن تم تسجيل 396 حالة إصابة بعدوى السلمونيلا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تم إدخال 60 شخصا إلى المستشفى، ولكن لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب هذا المرض.

وأكدت قناة "سي بي إس" أن عدوى السلمونيلا تفشت في كندا، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يكون انتشار المرض بها نتيجة لتفشيه في بعض الولايات الأمريكية.

 

والجدير بالذكر أن معظم حالات الإصابة بعدوى السلمونيلا، تكون خفيفة السريان، كما أن المرضى يتعافون بشكل سريع دون تناول أي أدوية، حسبما جاء في تقاير منظمة الصحة العالمية بشأن هذه العدوى.

 

وتكون عدوى السلمونيلا شديدة الخطورة على فئات معينة، وخصوصا عند الأطفال وكبار السن، يمكن أن يصبح الجفاف المرتبط بهذا المرض، وهو ما يهدد حياتهم.