الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 05:42 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب أسرى فلسطين.. الكونجرس يطالب بفرض عقوبات صارمة على أبو مازن ومساعديه

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

طالب عضو مجلس النواب الأمريكي دوج لامبورن، الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات صارمة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كونه مستمر في تقديم كافة المساعدات اللازمة لإعانة الأسرى الفلسطينيين ودفع رواتبهم ومساعدة أهلهم وذويهم.


ووفقا لما ورد على صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فقد وجه لامبورن رسالة مباشرة للرئيس ترامب، وأكد له أن أبو مازن تعمد تجاهل الانتقادات الدولية ورفض التوقف عن دفع رواتب الأسرى الفلسطينيين.

اقرأ أيضا: وزير إسرائيلي سابق ينصف أسرى فلسطين.. وتل أبيب: داعم للإرهاب


أبو مازن ومساعديه

ونظرا لمحاولة الرئيس الفلسطيني مساعدة الأسرى ممن يعانون خلف قضبان سجون الاحتلال، أكد عضو الكونجرس على ضرورة فرض العقوبات على الرئيس الفلسطيني وأيا من مساعديه الذين يدعمونه في هذا الأمر.

اللوبي الصهيوني

ونوهت الصحيفة العبرية إلى أن هناك مراكز لوبي داعمة لإسرائيل تمارس ضغوط على الإدارة الأمريكية الحالية، لفرض العقوبات على النظام الفلسطيني الحالي، ومنع مساعدة أيا من الأسرى الفلسطينيين أو أسرهم منها: "مركز نظرة على الإعلام الفلسطيني، ومنتدى الشرق الأوسط - إسرائيل" برئاسة دانييل فايس.

يشار إلى أن مخططات الكونجرس للوقوف ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تأتي بعد أن أكد رغبته في فض المفاوضات السابقة التي أبرمت مع إسرائيل، بسبب استمرارها في إتمام مخطط الاستيطان في الضفة الغربية.

 

اقرأ أيضا: الحكومة الفلسطينية: المخطط الاستيطاني خرق للإرادة الدولية

 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية في وقت لاحق، إن مخطط الاستيطان الإسرائيلي ما يزال يلوح في الأفق، مشيرا إلى أن الاحتلال لا يريد أن يتراجع عن تنفيذ هذا المخطط على الرغم من التحذيرات الدولية.