الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:01 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد وفاة أسطورة الكرة العراقية وإصابة لاعب التنس.. كورونا مستمر في ضرب الرياضيين حول العالم

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

ما زال فيروس كورونا مستمر في ضرب الرياضيين حول العالم، فمنذ بداية الجائحة أصيب عدد كبير من نجوم كرة القدم والرياضيات الأخرى، حتى جاء أخرهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا في التنس، الذي أعلن أمس الثلاثاء، عن إيجابية العينة الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: عاجل| ظهور حالات إيجابية في نتائج اليوم الثاني لمسحة كورونا للأندية

وقال "ديوكوفيتش" في بيان رسمي إنه خضع للاختبار الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، بمجرد وصوله لمطار بلجراد، قادمًا من كرواتيا بعد حضوره لبطولة التنس الاستعراضية.

وأكد البالغ من العمر 33 عامًا على إيجابية العينة الخاصة به وبزوجته رغم عدم ظهور أي أعرض على الثنائي، فيما جاءت نتائج عينات أطفاله سلبية.

وتابع "أنا متأسف جدا لكل شخص أصيب بالعدوى، أتمنى ألا تسوء الحالة الصحية لأي شخص وأن يتعافى الجميع، سأبقى في مرحلة العزل الذاتي لمدة 14 يوما وسأكرر الفحص خلال خمسة أيام".

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية أبرز نجوم الرياضة الذين ضربهم فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

ديبالا وأرتيتا أوائل مصابي كرة القدم

يعد الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب نادي يوفنتوس من أوائل لاعبي كرة القدم حول العالم، الذين أصيبوا بفيروس كورونا، وذلك بعد إصابة زميله روجاني وبلايز ماتويدي.

وعاني ديبالا من فيروس كورونا لفترة طويلة حيث خضع اللاعب لمسحة الكشف عن فيروس كورونا مرتين وجاءت إيجابية، قبل أن يتعافى بعد حوالي شهر من الإصابة.

وفي 13 مارس الحالي أعلن نادي آرسنال إصابة الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق بفيروس كورونا، ليصبح أول المصابين به من عناصر الدوري الإنجليزي الممتاز.

صاحب هدف العراق في كأس العالم

تلقت الجماهير العراقية والعربية صدمة كبرى الأيام الماضية، تمثلت بخبر وفاة أحمد راضي أسطورة كرة القدم العراقية وصاحب هدفها الوحيد في كأس العالم، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت وسائل الإعلام العراقية المختلفة أن صاحب الـ55 عامًا كان من المفترض أن يتوجه للعاصمة الأردنية عمان عبر طائرة خاصة للعلاج هناك بعدما ساءت حالته كثيرًا خلال الساعات الأخيرة قبل وفاته، لكن الفيروس تمكن منه ليلفظ أنفاسه الأخيرة في العراق بعد تدهور حالته الصحية.

أسطورة ليفربول

أعلن نادي ليفربول عن دخول أسطورته كيني دالجليش للمستشفى بعدما تعرض للإصابة بفيروس كورونا، وبقى دالجليش في المستشفى ليومين قبل أن يغادرها ليستكمل العلاج في منزله.

مروان فيلايني

تأكد إصابة اللاعب البلجيكي مروان فيلايني، لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد السابق والذي يلعب حالياً في نادي شاندونج لونينج الصيني، بفيروس كورونا المستجد، لينضم لقائمة الرياضيين المصابين بالمرض.

غادر فيلايني المستشفى في الصين إبريل الماضي بعد تأكد تماثله للشفاء.

باولو ودانيال مالديني

أعلن نادي ميلان تعرض باولو مالديني، أسطورة النادي والمدير التقني الحالي ونجله دانيال لاعب الفريق، للإصابة بفيروس كورونا.

ثلاثي ليستر سيتي

كشف ليستر سيتي عن إصابة ثلاثي الفريق الأول بفيروس كورونا بعد ظهور أعراض المرض، الأمر الذي استعدى عزلهم في المنزل مباشرة.

أسطورة كرة السلة الأمريكية

أعلن باتريك إيوينج أسطورة فريق نيويورك نيكس المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والمدرب الحالي لفريق جامعة "جورج تاون" إصابته بفيروس كورونا مايو الماضي.

وكتب" إيوينج" عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أريد أن أشارككم في أن الفحوصات التي أجريتها أثبتت أنها إيجابية لـ COVID-19، هذا الفيروس خطير ولا يجب الاستخفاف به، أريد أن أشجع الجميع على البقاء آمنًا ورعاية أنفسكم وأحبائك".

تريي ثومبكينس

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني وضع جميع أعضاء فريقي كرة القدم وكرة السلة إلى الحجر الصحي، بمنازلهم بعد ثبوت إصابة أحد لاعبي فريق السلة بالفيروس مارس الماضي".

أثبت الفحوصات الطبية إصابة لاعب ريال مدريد لكرة السلة ثومبكينس بفيروس كورونا ليتم وضع النادي بالكامل في الحجر الصحي.

وقال في بيان رسمي: "يعلن نادي ريال مدريد أن نتيجة اختبار أحد لاعبي كرة السلة بالنادي جاءت إيجابية بعد فحوص فيروس كورونا".

وأضاف: "بدءا من الآن يتبع النادي توصيات فرض الحجر الصحي على فرق كرة السلة وكرة القدم إذ تتقاسم الفرق ملاعب التدريب".